كل ما تود معرفته عن لعبه ربلوكس الجميلة

مثل Minecraft أو Fortnite ، اكتسب ربلوكس قاعدة هائلة من اللاعبين ، لا سيما مع وضع جمهور أصغر سنًا في الاعتبار. ولكن ما هو ربلوكس بالضبط؟ سواء كنت والدًا يتساءل عما إذا كانت لعبة ربلوكس آمنة لطفلك ، أو شخصًا بالغًا يفكر في التعرف عليها فقط ، أو حتى مطورًا بهدف جني الأموال ، فسيتم استعراض هذا الدليل من خلال التطرق الأساسيات لتبدأ في علم ربلوكس الجميل .

لعبه ربلوكس؟

ما هو ربلوكس؟

قد يبدو الأمر شاقًا في البداية ، لأنه على عكس اللعب التقليدية التي تشتريها لجهاز المحمول أو وحدة تحكم ، فإن ربلوكس عبارة عن نظام أساسي ، مع التركيز الشديد على إنشاء لاعبين آخرين ومشاركتهم عبر الإنترنت.

تم تطوير روبلوكس بواسطة شركة Roblox Corporation ، وقد ظهر لأول مرة رسميًا في عام 2006 ، ولكن تم إصدار التجريبي للعبة ربلوكس قبل عامين في عام 2004. إنه نظام أساسي يسمح لمستخدميه بصنع ألعاب باستخدام روبلوكس Studio. تتمثل الميزة الرئيسية لـ Roblox في أنها توفر الآلاف من الألعاب المجانية التي أنشأها المستخدمون لمستخدميها. حتى الآن ، يوجد أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريًا ، مما يجعلها واحدة من أكثر مجموعات تطوير الألعاب شهرة على الإطلاق. توضح نظرة عامة سريعة على الموقع الرسمي أنه تم تشغيل 28 مليار ساعة منذ عام 2008 بإجمالي 1.2 مليار ساعة مشاركة كل شهر وذروة 2.7 مليون مستخدم متزامن. يكفي القول ، إنها تحظى بشعبية كبيرة.

الانشاء

يتم إنشاء كل عالم تزوره بواسطة لاعبين آخرين وهناك الملايين منهم لاستكشافه. يركز بعض اللاعبين فقط على الجوانب الإبداعية ، بينما يميل البعض الآخر إلى الانجذاب أكثر نحو اللعب. يتراوح المحتوى من عميق للغاية ودقيق إلى أبسط في التصميم – وكل شيء بينهما. مع وجود وظيفة بحث بديهية ، يكون العثور على هذه الألعاب أو الإبداعات أمرًا سهلاً ، خاصةً للاعبين الأصغر سنًا.

العديد من الإبداعات مستوحاة من الألعاب الحالية. على سبيل المثال ، ستجد البعض الذي يشبه امتيازات Call of Duty و Pokémon و Battlefield. ولكن هناك أيضًا ألعاب أصلية أصبحت شائعة بشكل كبير مثل Work at a Pizza Place (تم إنشاؤها بواسطة المستخدم Dued1). يمكنك لعب أي شيء يمكنك تخيله إلى حد كبير ، من ألعاب السباقات وألعاب الرماية وألعاب تقمص الأدوار وحتى إصدارات MMO. مع وجود العديد من الخيارات للاختيار من بينها ، من السهل معرفة سبب جذب ربلوكس لملايين اللاعبين. ولا تقتصر هذه التجارب على القطع التفاعلية فحسب ، بل تشمل أيضًا الرسوم المتحركة والأفلام.

يستخدم منشئو المحتوى لغة البرمجة Lua للتأثير على الأحداث في كل لعبة. يمكن استخدام Lua لتحويل مشهد ثابت تم تطويره بشكل جميل إلى لعبة فعلية ، مع قدر متنوع من التفاعل. يمكن أن ينتقل العالم المفصل في لعبةربلوكس من مجرد إرضاء جمالي إلى شيء أكثر تعقيدًا ومتعة.

كيفية الحصول على ربلوكس
التسجيل للحصول على حساب ربلوكس مجاني ويمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة الموقع الرسمي. يمكنك العثور على ربلوكس على العديد من الأنظمة الأساسية بما في ذلك Windows و Mac و iOS و Android و Xbox One. لا توجد حاليًا أي كلمة حول ما إذا كان سيتجه إلى منصات أخرى مثل PS4 و Nintendo Switch. حتى وقت قريب ، كان بعض اللاعبين قادرين على لعب إبداعات معينة على PS4 باستخدام متصفح النظام ، على الرغم من أن هذا لم يعد كذلك.

هل Roblox آمن للأطفال؟

ربلوكس مخصص للمستخدمين من جميع الأعمار ، ولكن يتم تشجيع اللاعبين الأصغر سنًا على الإشراف عند التفاعل مع الآخرين أو عند اختيار الألعاب التي ينشئها المستخدم للعب. مع التركيز الشديد على التفاعل الاجتماعي ، يجب أن تكون السلامة أولوية لدى الجماهير الأصغر سنًا. أبلغ البعض عن حالات تنمر وظروف أخرى قد يجدها الآباء غير مناسبة ، ولكن هناك أنظمة للحد من حدوث هذه المشكلات

يتحقق مشرفو ربلوكس من الألعاب بحثًا عن المحتوى ، مما يضمن عدم وجود لغة بذيئة أو صور جنسية ، ولكن لا يزال بإمكانك العثور على تجارب تصور العنف وموضوعات بدائية أخرى. على هذا النحو ، يُعد إجراء المراجعة على أساس كل حالة على حدة قاعدة أساسية جيدة ، حيث لا تتشابه جميع الإبداعات.

هناك أيضًا أدوات الرقابة الأبوية التي يمكنك استخدامها لتقييد ما يمكن لطفلك أن يلعبه ، إلى جانب طرق لمراقبة الحساب عن بُعد. من هنا ، يمكنك التحكم في التفاعلات عبر الإنترنت مع لاعبين آخرين ، والقدرة على الوصول إلى عمليات الشراء داخل اللعبة ، ومراقبة المحتوى الذي يشاركون فيه. كما هو الحال مع معظم المنصات الاجتماعية ، يمكنك الإبلاغ عن اللاعبين الذين يتسببون في ضرر بأي شكل من الأشكال. مع الملايين من الإبداعات – جميعها بدرجات متفاوتة من المحتوى المناسب ، سيتعين على الآباء تقييم ما إذا كان Roblox مناسبًا لأطفالهم من خلال مراقبة الألعاب التي يلعبونها. كما هو موضح من خلال مدونة Roblox ، يجب على الآباء “زيارة التطبيقات والألعاب التي يستخدمونها بشكل متكرر ومطالبتهم بتوضيح كيفية عملهم”.

كيف تعمل حساب في روبلوكس

قد يعجبك ايضا:

تعرف على جهاز تتبع السيارات وكيف يشتغل

Leave a Comment